شكراً ... لرغبتك في الانضمام إلينا .. ( تصميمي . نت )



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ايطاليا وفلسطين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ebaa4ever
طالب مجتهد
طالب مجتهد
avatar

عدد الرسائل : 246
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: ايطاليا وفلسطين   الثلاثاء أبريل 01, 2008 3:04 pm

وصلني هذا المقال عبر البريد الإلكتروني

وإحقاقا للحق فقد خجلت من نفسي كثيرا بعد قراءتي لهذا الموضوع

أحببت أن أشارككم به





اقرأ ايها العربي وعليك أن تحس بالعار بعد هذا الموضوع



ايطاليا وفلسطين

لقد عرف عن جماهير نادي لاتسيو الايطالي تعاطفها الكبير مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية حتى وصل صوتهم إلى الملاعب للتعبير عن ذلك ، فأصبحنا نرى علم فلسطين متواجداً في مناسبات كبيرة ومهمة في ملعب الألومبيكو في لاتسيو .

ولاتخفي جماهير لاتسيو حقدها لاسرائيل وحبها وتعاطفها لفلسطين فتلك صورة من مدرج الألومبيكو تعبر عن تضامن الطليان مع الفلسطينيين .



انظروا ماذا كتبوا ..

PALESTINA .. NON MOLLARE MAI

ويقصدون بها ' فلسطين .. لن نتنازل '

القصة لن تتوقف عند لاتسيو فبعد رفع جماهير نادي لاتسيو للأعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة للشعب الفلسطيني والمنددة بالاحتلال، كررت جماهير نادي ليفورنو الموقف في مباراة الفريق الموسم الماضي في بطولة كأس الإتحاد الأوربي أمام فريق مكابي حيفا الإسرائيلي .

وحملت جماهير النادي الايطالي في هذه المباراة علما فلسطينيا ضخما قدر طوله بأكثر من ثلاثين مترا، تناقلته طوال أحداث المباراة في رسالة واضحة بأن الشعب الفلسطيني ليس وحيدا في مواجهة هذا الاحتلال البغيض .



ولم تكتفي الجماهير الايطالية بهذا العلم الضخم فحسب، بل رفعت العشرات من الأعلام الصغيرة، والرايات والشعارات التي تعتبر بمثابة رموز وطنية فلسطينية، فيما شوهدت لوحة كبيرة كتب عليها 'فلسطين حرة' باللغة العربية.

(مع الوضع بالاعتبار الخطأ في الكتابة)





واستفز هذا الأمر لاعبي الفريق الإسرائيلي وعبر رئيس الوفد عن استيائه لهذا الموقف من جماهير ليفورنو وطالب الاتحاد الأوروبي بحرمانها من حضور المباريات القادمة في البطولة .

لم تتوقف جماهير ليفورنو عن دعمها للفلسطينيين فاستمرت في رفع الأعلام ورفع شعارات وأعلام فلسطين في لقائهم ضد ميلان الموسم الماضي .




آخر القصص الإيطالية العظيمة والمواقف المشرفة والتي لا تنتهي من جل إلى جيل ، يأتي هذه المرة لنا النجم الرائع وملك روما فرانشيسكو توتي بموقف جديد مشرف عندما فاز مع إيطاليا بكأس العالم الأخيرة في ألمانيا ، فقد أهدى اللقب للمحجبات المضطهدات في فرنسا ، وقام توتي أثناء التتويج بوضع علم إيطاليا على رأسه وتغطية شعره به على شكل حجاب في إشارة له على احتجاجه على اضطهاد الفرنسيين للمسلمات المحجبات هناك .


ميلان يتبرع لمستشفى في فلسطين

أعلن نادي ميلان الايطالي قبل عامين أنه سيتبرع بجزء من إيرادات مباريات بطولة 'كأس أديداس' التي ينظمها سنويا بمشاركة عدد من الفرق التي تضم لاعبين دوليين معتزلين، إلى أحد المستشفيات في مدينة الناصرة الفلسطينية التي تقع داخل إسرائيل.وقال أدرياناو غالياني نائب رئيس النادي أن جزء من الإيرادات سيتم تحويله للمستشفى الفلسطيني المتخصص في الولادة، وذلك من أجل العمل على توسيعه بعد الاتصالات التي أجراها مع المسؤولين في بلدية الناصرة.
وأعرب غالياني عن سعادته بالوقوف إلى جانب هذا المشروع الإنساني، في مدينة لها طبيعة خاصة كونها تضم في داخلها سكان من ثلاث ديانات هي الإسلام والمسيحية واليهودية .






قناة الإنتر تعرض صورة طفل مسلم يصلي

في مناسبة المئوية لنادي إنترميلان ، عرضت قناة الإنتر لقطة لطفل مسلم يصلي في أحد المساجد وسط دهشة كبيرة وتساؤلات عن سبب عرضها ، وحسب بعض المصادر والمشاهدين أنه تم عرض الصورة بسبب تزامن الأحداث والأوضاع السيئة في غزة وإشارة من نادي الإنتر على احتجاجه على الأعمال الإسرائيلية الإرهابية التي منها تدمير المقدسات ومساجد المسلمين ، بادرة رائعة من نادي الإنتر ، أحييهم عليها .

علماً بأن الإنتر يملك مدرسة لكرة القدم في فلسطين .





وفد إيطالي يتضامن مع معاناة الرياضة الفلسطينية

أبدى وفد إيطالي زائر لمحافظات غزة ضمن برنامج 'رياضة تحت الحصار'، تعاطفا كبيرا مع المعاناة التي تعيشها الرياضة الفلسطينية، واعدا بمحاولة المساعدة من خلال 'دورات تدريبية'، و'توفير الأدوات الرياضية'.
وتضمن برنامج زيارة الوفد لقاء مع اتحاد كرة السلة؛ حيث قدم نائب رئيس الاتحاد علي أبو حسنين صورة واضحة عن الصعوبات التي تواجه الرياضة بشكل عام وكرة السلة بشكل خاص، والقيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي ومنعه للمنتخبات من السفر، عدا عن عدم توفر ملاعب تصلح لممارسة اللعبة والافتقار لمدربين أكفاء.
وبدوره وعد الوفد الإيطالي بتوفير بعض الإمكانات والمساعدة في ترتيب دورات للمدربين والحكام في إيطاليا أو إرسال مدربين إلى غزة، كما وعد بجمع الأدوات الرياضية التي تحتاجها اللعبة وإرسالها في أقرب وقت.

ومن جهة أخرى قام الوفد بزيارة لمقر اتحاد كرة القدم واستمع للمشاكل التي تعانيها الكرة الفلسطينية جراء الحصار، مؤكدا على تضامنه مع الكرة الفلسطينية ومحاولة المساعدة في تطويرها والخروج من الصعوبات التي تفرض عليها.

والجدير بالذكر أن الوفد الإيطالي يزور غزة للعام الرابع على التوالي، وسبق له إقامة العديد من الفعاليات والزيارات للأندية والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة، كما خاض لقاءات كروية ودية مع بعض الأندية ومنتخبات الجامعات الفلسطينية

اين العرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Dr.Oz
طالب مجتهد
طالب مجتهد
avatar

عدد الرسائل : 220
العمر : 31
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايطاليا وفلسطين   الأربعاء أبريل 02, 2008 12:35 am

السلام عليكم
عارف وينهم العرب

العرب يكتفون بإصدار (أغنية )سميت الضمير العربى كسابقتها الحلم العربى لأننا نيام ولا يسعنا سوى الحلم فقط ..!!!

لن يعد المجد جيل ضائع يبكى على ليلى بقلب صادى
لا لن يرجع البلد السليبت مطرب بالطبل والمزمار والأعواد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
medo
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 246
العمر : 32
الأوسمة :
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 06/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: ايطاليا وفلسطين   السبت أبريل 05, 2008 3:28 pm

مع الأسف يا اباء الموضوع معش تمى يخلينا نخجلوا الموضوع خذينا عليه ، مفيش حاجة تمت تحركنا....يعني مشاهد الحرب المروعة تمت عادية بل و بالعكس تم شعورنا اتجاهها هو كالتالي : ( غير القناة )
ربي يصلح الحال و ربي ينصرهم ....

_________________
و ارقص على قمم السعادة شادياً ...... فالنائحون على الشقاء كثيرُ




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ebaa4ever
طالب مجتهد
طالب مجتهد
avatar

عدد الرسائل : 246
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايطاليا وفلسطين   الأحد أبريل 06, 2008 2:07 am

freedom for palestine
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ايطاليا وفلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأراض المحتلة :: غــــــــــزة-
انتقل الى: